قوالب بلوجر معربة

السبت، 4 أكتوبر 2014

مقارنة أنظمة التشغيل في اللاب توب : ويندوز، ماك ولينكس

after the article intro
عندما نتحدث عن الهواتف الذكية، لدينا أندرويد، iOSوويندوز فون، و عندما نتحدث عن أجهزة اللاب توب، انها الى حد كبير نفس الشيء. فاختيار نظام التشغيل المناسب لك هو العامل الرئيسي في اختيار اللاب توب المناسب لك. إذا لم يكن لديك أي فكرة عن أنواع أنظمة تشغيل اللاب توب أو الفرق بينهم فعليك بقراءة هذا المقال ليساعدك في ذلك.

ويندوز. Windows

من منا لا يعرف ويندوز ويستخدمه أو لم يستخدمه من قبل؟ ويندوز هو أكثر أنظمة التشغيل استخداما وانتشارا من الثلاث أنظمة حيث أنه يشغل ما يقارب 90% من السوق لأسباب معينة.
under windows first paragraph
المميزات: واجهة ويندوز عملية جدا، تفاعلية بالإضافة إلى أنها قابلة للتخصيص حيث أنه يمكنك تغيير شكل نظام التشغيل الخاص بك تماما. سبب آخر هو أنه يمكن أن تجد ويندوز على مختلف أنواع اللاب توب بمختلف الأسعار ولا تقتصر على نوع واحد. وبما أن معظمنا يستخدم ويندوز، فلن تتوه أثناء استخدامه حيث أنك دائما ستجد شخصا ما يساعدك كي تجد أو تفهم شئ معين. يمكنك استخدام Microsoft Office على أي نظام تشغيل ولكن التناغم في العمل على ويندوز هو أفضل بكثير وهذا منطقي لأن الاثنين منتجات مايكروسوفت. شئ آخر، هو أنه إلى حد كبير أي برامج أو ألعاب متوفرة يمكنها العمل على ويندوز وهذا يتيح المجال أمام مستخدمي ويندوز في استخدام كل شيء.
under windows pros
العيوب: لذلك كلمة السر مع ويندوز هي الشعبية والانتشار، ولكن ذلك أيضا يكون خطيرا أحيانا. وهنا يأتي دور الفيروسات، حيث أن ويندوز هو أكثر أنظمة التشغيل عرضة للفيروسات وبذلك فإنك سوف تحتاج لبرنامج مكافحة الفيروسات antivirusعلى جهاز اللاب توب الخاص بك، وحظا سعيدا لتجد برنامج مجانا.وبما أن ويندوز لم يصمم لأجهزة معينة فعادة ما يكون هناك مشكلة في الأداء، ففكرفينقطة التأخيرات والإغلاق المفاجئ قبل أن تختاره. أخيرا وليس آخرا، هو السعر حيث أن ويندوز ليس من أنظمة التشغيل المجانية وبذلك عليك شراءه مقابل مبلغ محترم من المال.
windows cons

ماكنتوش.Macintosh

عندما نتحدث حول أي من منتجات أبل، تاتي إلى ذهننا كلمة بساطة وهذا ينطبق بالتأكيد على نظام الشتغيل للاب توب : ماك. 
after mac first paragraph
المميزات: ما يجعل ماك المنافس الكبير في عالم أنظمة التشغيل هو تكامله، حيث أنه نظام تشغيل صمم خصيصا لهذا النوع من اللاب توب ولذلك فإن أداء ماك لا يثير أي قلق أبدا. وبسبب هذا التكامل، فإن ماك وجدت الوقت والمساحة لتتطور به وتبدع لتصنع واجهة رائعة للمستخدم ولهذا سوف تجد ميزات في ماك لن تجدها في أي مكان آخر. هنالك شيء آخر ليس عليك أن تقلق بشأنه عند استخدام ماك وهي الفيروسات حيث أن فرصة أن يأتيك فيروس وأنت تستخدم ماك هي مقاربة للمستحيل. حقيقة مثيرة جدا للاهتمام في ماك هو أن الكثيرمن الناس لا يعلمون أنه يمكنهم تحميل ويندوز واستخدامه على نظام تشغيل ماك. وهذا يعني أنه وإلى حد كبير، كل البرامج التي يمكنك استخدامها على ويندوز يمكن أيضا استخدامها على ماك بسهولة.
after mac pros
العيوب: ولكن، هنالك مشكلة تظل موجودة وهي أن ماك يعمل فقط على أجهزة لاب توب أبل وكلنا نعلم أن أسعارها غالية جدا.
after mac cons

 

لينكس.Linux

هذا هو أقل أنواع أنظمة التشغيل شهرة، فتقريبا لا نجد أي لاب توب يعمل بنظام تشغيل لينكس ولا نرى أحدا يستخدمه أيضا. ولكن هذا لا يعني أنه أقل قدرة من ويندوز وماكينتوش.
after linux first paragraph
المميزات: نبدأ بالقول أن لينكس هو نظام التشغيل الوحيد الذي يأتي مجانا، ولذلك فإن السعر ليس مشكلة ولن تضطر للبحث عن أحد كي تقترض قرص التحميل أو تبحث عن نسخة تجريبية على الانترنت. شئ آخر هو أنه خفيف جدا وبذلك فإن أضعف أنواع اللاب توب وأقلها معالج و RAMs يمكنها تشغيل لبنكس من غير أي عوائق. ويأتي لينكس بمختلف الأنواع وبواجهات مختلفة لتناسب مختلف الاحتياجات والاستخدامات، والأكثر شهرة منهم هو Ubuntu حيث أنه موجه للاستخدام الشخصي بالإضافة إلى أنه سهل التحميل والاستخدام. وبما أنا مستخدمي لينكس محدودين نسبيا، فهذا يعني أنه ليس عليك أن تقلق من الفيروسات على اللاب توب الخاص بك الذي يعمل بنظام لينكس.
after linux pros
العيوب:أهم ما عليك القلق منه عند تحميل لينكس هو عدم توافقه مع الكثيرمن الألعاب والبرامج حيث أن معظمها لا يدعم لينكس في الوقت الحاضر، ولكن تم تطويره خلال السنوات الماضية. لذلك، إذا كنت لا تريد أن تنفق الكثير من المال على نظام تشغيل وتستطيع أن تجد مكان لديه لينكس فهو خيار مناسب.
after linux cons
تماما مثل أي عملية شراء، أهم شئ هي معرفة إيجابيات وسلبيات ما تريد شراءه في المستقبل، وتحقيق التوازن بينهم. لديك السعر والأداء والبساطة لكي تفكر فيهم. تعرف أي واحد من هذه الأمور أهم بالنسبة إليك وهكذاستعرف أي نظام تشغيل هو أفضل بالنسبة لك.

0 comments:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم العاب سيارات