قوالب بلوجر معربة

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

دليلك الكامل للتحديث إلى نظام iOS 8 ، واهم الامور قبل التحديث!

بعد أشهر من الانتظار ، تطلق آبل اليوم التحديث الجديد لنظام التشغيل الخاص بأجهزتها المحمولة iOS 8 ، و في هذا المقال نعرض لكم الإرشارات الكاملة الخاصة بعملية التحديث ، و التي ننصح باتباعها خطوة بخطوة لكي تتم عملية التحديث إلى نظام iOS 8 بنجاح و بدون أي مشاكل ، فتابعونا !
دليلك الكامل للتحديث إلى نظام iOS 8 ، واهم الامور قبل التحديث؟!
دليلك الكامل للتحديث إلى نظام iOS 8 ، واهم الامور قبل التحديث؟!
الأجهزة المتوافقة مع نظام iOS 8 :
  • الآيفون 4 إس فما أحدث ( iPhone 4s , iPhone 5 , iPhone 5s , iPhone 5c , iPhone 6 , iPhone 6 Plus ) .
  • الآيباد 2 فما أحدث ( iPad 2 , iPad 3 , iPad 4 , iPad Air , iPad Mini , iPad Mini 2 ) .
  • الآيبود تاتش الجيل الخامس .
كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
الأجهزة المتوافقة مع نظام iOS 8
أبرز مزايا نظام iOS 8 :
  • تطبيق الصور : شهد تطبيق الصور تحديثاً هائلاً في نظام iOS 8 حيث تم تحسين خاصية البحث عن الصور داخل التطبيق إما عن طريق الموقع الجغرافي أو التاريخ أو اسم الألبوم ، كما يقوم التطبيق بعرض اقتراحات لك أثناء عملية البحث تشمل الصور التي تم التقاطها بالقرب من موقعك الجغرافي الحالي ، و الصور التي تم التقاطها في نفس الموعد من العام ، بالإضافة إلى الصور المفضلة لديك . التطبيق كذلك يوفر إمكانية تعديل الصور مع العديد من الأدوات و الفلاتر و إمكانية التحكم في إضاءة الصورة و ألوانها
  • تطبيق الرسائل : في نظام iOS 8 يمكنك باستخدام تطبيق الرسائل إرسال الرسائل الصوتية و الفيديو ، و مزايا أفضل للتحكم في المحادثات الجماعية من ناحية إضافة جهات الاتصال أو حذفها و التحكم بالإشعارات و غيرها ، و كذلك إمكانية مشاركة الموقع الخاص بك على الخريطة في رسالة ، و سهولة استعراض جميع المرفقات الموجودة في الرسائل .
  • تصميم جديد : شهد نظام iOS 8 إعادة تصميم في بعض الجوانب ، و منها الجانب الخاص بالإشعارات حيث يمكنك الآن استقبال الإشعارات و التفاعل معها دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق الذي تعمل عليه . هناك أيضاً اختصارات لجهات الاتصال الأخيرة التي قمت بالتواصل معها و كذلك جهات الاتصال المفضلة لديك ، و يمكنك الوصول إليها من خلال الضغط مرتين على زر Home ستجدها أعلى خاصية المهام المتعددة MultiTasking . كذلك تطبيق البريد أصبح يتعرف على المواعيد و العناوين الأحداث و الرحلات و يمكنك إضافتها مباشرة إلى تطبيق التقويم أو إلى أي من جهات الاتصال لديك .
  • لوحة المفاتيح : تم تحسين خاصية النص التنبؤي الذي يقوم بتوقع الكلمات التي ستقوم بكتابتها و يقدم إليك بعض الكلمات المقترحة ، لكن هذه الميزة غير متوفرة للغة العربية ، لكن أبرز ميزة هنا هي دعم نظام iOS 8 للوحات المفاتيح التي يقوم المطورون بإنشائها مثل Swype و SwiftKey و غيرهما .
  • ميزة Family Sharing : هي ميزة فريدة تتيح لك مشاركة التطبيقات و الصور و الأحداث و الكتب مع أفراد عائلتك ، و كذلك تتبع أفراد عائلتك على الخريطة ، و وضع قيود على الأطفال قبل قيامهم بشراء المحتوى من متجر الآيتونز .
  • تطبيق الصحة Health : تطبيق متطور يقوم بجمع البيانات من مستشعرات الحركة و كذلك من الأجهزة الرياضية الملحقة بجهازك ، يقوم التطبيق بعرض معلومات تتعلق بصحتك مثل ضغط الدم ، السعرات الحرارية ، و نسبة السكر و الكوليسترول في الجسم و غيرها .
  • مزايا أخرى قدمتها آبل في هذا نظام iOS 8 ، يمكنك التعرف عليها عبر هذا الرابط .
ملاحظات هامة قبل التحديث إلى نظام iOS 8 :
* تنويه هام لمستخدمي الجيلبريك !
بالنسبة للمستخدين الذين قاموا بتثبيت الجيلبريك على أجهزتهم ، إذا قاموا بعمل تحديث إلى نظام iOS 8 فسوف يفقدون الجيلبريك ، و عليهم الانتظار لأشهر قادمة لحين صدور الجيلبريك الخاص بالإصدار الثامن من النظام ، كذلك إذا كنت قد قمت بفك القفل الخاص بهاتفك عبر الجيلبريك لا ننصحك بالتحديث ، مع العلم أنه يمكنك فقط عمل التحديث عن طريق برنامج الآيتونز من خلال جهاز الحاسوب إذا كان الجيلبريك مثبتاً على جهازك ، و لا تستطيع إجراء التحديث هوائياً OTA من خلال الجهاز .
خطوات هامة قبل الشروع في التحديث إلى نظام iOS 8 :
  1. قم بإجراء تحديث للتطبيقات الموجودة على جهازك من تطبيق App Store و ذلك للتأكد من توافقها مع النظام الجديد و العمل عليه بدون مشاكل ، مع ملاحظة أنه قد توجد بعض التطبيقات التي ستعاني من مشاكل مع النظام الجديد لحين صدور التحديث الخاص بها من قبل مطوريها .
  2. لا تنسى أن تقوم بتنزيل آخر نسخة من تطبيق الآيتونز ، تجدها عبر هذا الرابط .
  3. تأكد من شحن البطارية ، يفضل أن تكون 100% .
  4. تأكد من جودة اتصالك بالإنترنت ( يفضل أن يكون عبر الوايفاي ) .
  5. تأكد من وجود مساحة تخزينية فارغة كافية على جهازك ( يفضل أن تكون 4 جيجابايت أو أكثر ) .
  6. قم بأخذ نسخة احتياطية من الملفات الموجودة على هاتفك سواء عن طريق الآيتونز أو الآي كلاود ، و في حالة كان حجم النسخة الاحتياطية كبير جداً فيفضل استخدام الآيتونز .
النسخ الاحتياطي للجهاز الخاص بك
1. عبر سحابة الآي كلاود :
يمكنك عمل نسخة احتياطية من ملفاتك و بياناتك عبر الآي كلاود ، من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم الآي كلاود iCloud > ثم التخزين و النسخ الاحتياطي Storage & Backup > ثم الضغط على الزر الخاص بإجراء النسخ الاحتياطي Back Up Now الموجود أسفل الشاشة ( تفضل هذه الطريقة إذا كانت النسخة الاحتياطية الخاصة بك صغيرة الحجم ) .
كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
النسخ الاحتياطي عبر سحابة الآي كلاود
2. عبر برنامج الآيتونز :
من خلال برنامج الآيتونز و بعد توصيل الجهاز الخاص بك بجهاز الحاسوب يمكنك أخذ نسخة احتياطية من التطبيقات و البيانات الخاصة ، قم بالضغط بالزر الأيمن على الجهاز الخاص بك كما هو موضح بالصورة ، ثم اختيار Transfer Purchases لنقل المشتريات الخاصة بك ( التطبيقات و الألعاب و غيرها ) و بعد إتمام ذلك ، قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك من خلال الضغط بالزر الأيمن مرة أخرى على جهازك ثم اختيار Back Up .
كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
النسخ الاحتياطي عبر برنامج الآيتونز
طرق التحديث إلى نظام iOS 8
1. التحديث الهوائي OTA من داخل الجهاز
  1. قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings
  2. اختر تبويب “عام” أو “General”
  3. ثم تحديث البرامج Softwere Updates
  4. قم باختيار “التحميل و التثبيت” Download and install
  5. يفضل توصيل الجهاز بمصدر للتيار الكهربائي ( شحن الهاتف ) .
هذه الطريقة لا تتسبب في فقدان البيانات الموجودة في الجهاز ، لكن أيضاً هذا لا يغني عن أخذ نسخة احتياطية كما سبق و أشرنا .
2. التحديث من داخل برنامج الآيتونز
يمكنك إجراء التحديث من داخل تطبيق الآيتونز بشكل سهل ، حيث ستظهر لك رسالة تنبهك إلى ضرورة إجراء التحديث ، فتقوم بالضغط على Download & Update فيقوم البرنامج بتنزيل التحديث و تثبيته تلقائياً ، و لا تتسبب هذه الطريقة في فقدان البيانات ، أو قم بالضغط على خيار Check For Update في حالة عدم ظهور الرسالة .
هذه الطريقة أيضاً لا تتسبب في فقدان بياناتك ، و مع ذلك ننصح بأخذ نسخة احتياطية .
كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
التحديث من داخل برنامج الآيتونز
التحديث اليدوي عبر الآيتونز ( نرشح هذه الطريقة لكافة المستخدمين ، و بالأخص مستخدمي الجيلبريك )
و يعتبر الطريقة المثلى لمن يملكون الجيلبريك في حالة فشلت الخطوات السابقة للتحديث ، و يتم عن طريق تحميل ملف التحديث يدوياً ( سنوفر لك روابط تحمليها لاحقاً ) و هو عبارة عن ملف بصيغة ipsw تقوم بحفظ على الملف على جهازك ،و هذه الطريقة ستقوم بمسح كافة بيانات الهاتف لذا يجب عليك أخذ نسخة احتياطية .
  1. قم بتوصيل جهازك بالحاسب ، أثناء تشغيل تطبيق الآيتونز .
  2. قم باختيار Restore مع الضغط المستمر على زر Options في أجهزة الماك ، أو مع الضغط المستمر على زر Shift في أجهزة ويندوز .
  3. قم باختيار ملف التحديث الذي قمت بتنزيله ، و هو عبارة عن ملف بامتداد ipsw ( يمكنك تحميله حسب نوع جهازك من الروابط المرفقة بالأسفل ) .
  4. يتم التثبيت يدوياً .
  5. بعد التحديث قم باسترجاع النسخة الاحتياطية من الآيتونز .
روابط تحديث iOS 8 ، للذين يودون التحديث يدوياً :
في حالة وجود أي استفسارات أو مشاكل أثناء عملية التحديث ، فتفضل بذكرها في التعليقات ، أيضاً إذا قمت بالتحديث بنجاح يرجى إعلامنا بذلك مع ذكر نوع جهازك ،يسرنا معرفة رأيك في النظام الجديد !

0 comments:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم العاب سيارات