قوالب بلوجر معربة

الجمعة، 12 سبتمبر 2014

8 خدمات رائعة من جوجل قد يجهلها الكثيرون

السلام عليكم ورحمة الله


يعالج محرك البحث جوجل نحو 3.5 مليار عملية بحث في اليوم. وإضافة إلى نتائج البحث التي يفرزها من تريليونات الصفحات عبر الإنترنت، يقدم موقع البحث الرئيسي نتائج لخدمات تظهر مباشرة على الشاشة دون الحاجة إلى الدخول إلى مواقع متخصصة، ليسهل عليك حياتك وتزيد من إنتاجيتك.وهنا نستعرض عليكم 8 من خدمات البحث من غوغل والتي قد يجهلها الكثيرون .. تابع معنا : 


1- تحويل القياسات :

يقدم محرك بحث جوجل تحويلا مباشرا للقياسات بين مختلف الأنظمة كالمسافة والمساحة والوزن ودرجة الحرارة والحجم والكثافة والسرعة والزمن واستهلاك الطاقة والحجم التخزيني الرقمي.
فقط تدخل القيمة التي تريد تحويلها والقياس الذي تريد التحويل منه وإليه بالإنكليزية، وستظهر النتيجة مباشرة مع واجهة للقيام بتعديلات إن اردت .هنا مثال يظهر تحويل 100 قدم الى المتر :



2- ترجمة جوجل مباشرة :

إضافة إلى صفحة جوجل للترجمة، يمكنك الحصول على ترجمة مباشرة بإدخال عبارة translate والكلمة التي تريد ترجمتها متبوعة باللغة التي تريد الترجمة إليها. 
وهذا مثال على ترجمة كلمة Geek إلى العربية:  


3- السعرات الحرارية ومعلومات غذائية أخرى :

يمكنك معرفة عدد السعرات الحرارية لمعظم الأطعمة فقط بإدخالها بالإنكليزية في جوجل متبوعة بكلمة calories، وستظهر النتيجة مع واجهة تسمح لك بتعديل الكمية والطريقة التي يتم فيها تحضير ذلك النوع من الطعام.
كما سيظهر جدول جانبي يظهر معلومات غذائية أخرى مثل الكوليسترول والبروتين والفيتامينات والصوديوم وغيره. هذه المعلومات مستمدة من وزارة الزراعة الأميركية، لذا قد لا تجد معلومات عن أطعمة مثل الملوخية.
هنا مثال يظهر البحث عن عدد السعرات الحرارية في لحم الخروف:



 4- العمليات حسابية :

يستطيع محرك بحث جوجل أن يعمل كآلة حاسبة. أدخل أي معادلة رياضية وسوف تظهر نتيجتها مباشرة.
مثلا، هناك خصم بـ40 % عن قميص سعره الأصلي 2000 دينار ، فكم قيمة الخصم؟ أدخل عبارة البحث كما في الشكل أدناه وستظهر النتيجة :



5- تحويل العملات:

علاوة على صفحة جوجل لتحويل العملات، بإمكانك الحصول على تحويل مباشر لمبلغ معين لعملة دولة ما إلى أخرى باستخدام خاصية تحويل العملات مباشرة على الصفحة الرئيسية . فقط أدخل المبلغ والعملتين بالإنكليزية، وستظهر النتيجة مباشرة .ثم  يمكن تعديل المبلغ أو العملتين بإدخال اختيارات أخرى من الواجهة :


6- الوقت الحالي:

يمكنك معرفة الوقت الحالي في معظم مدن العالم من خلال إدخال كلمة "Time" متبوعة باسم المدينة. مثلا: تريد أن تتصل بصديقك في مدينة سيول بكوريا الجنوبية ، وتريد أن تعرف الوقت عنده، يمكنك إيجاده بالبحث كما في الشكل التالي:


 7- البحث عن مواعيد رحلات الطيران:

يمكنك البحث عن مواعيد أي من رحلات الطيران في العالم بإدخال اسم شركة الطيران بالإنكليزية ورقم الرحلة في محرك البحث. مثلا هذه نتيجة البحث عن رحلة لشركة الجزائرية للطيران 5000 المتجهة من الجزائر العاصمة  إلى نياماي بالنيجر : 


8- حالة الطقس:

يمكنك عرض حالة الطقس في معظم مدن العالم بإدخال عبارة "الطقس في" متبوعة باسم المدينة، كما في المثال أدناه:







الى هنا تكون هذه التدوينة قد انتهت اتمنى ان تكون قد استفدت .. اذا كنت تعرف خدمات اخرى لجوجل شاركنا بها في التعليقات 

0 comments:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم العاب سيارات