قوالب بلوجر معربة

الأربعاء، 26 فبراير 2014

كوالكوم لا تزال هي الرائدة في سوق المعالجات المحمولة، وintel قريبة من MediaTek


Qualcomm Chips
مع حصة سوقية وصلت إلى 64%، فقد كانت شركة كوالكوم بطلة من دون منازع في سوق المعالجات الخاصة بالأجهزة المحمولة في العام 2013. وبغض النظر عن شركة كوالكوم التي تغرد خارج السرب، فقد إستطاعت شركة MediaTek التغلب على شركة intel وحصلت على المدالية الفضية بحصولها على حصة سوقية بلغت 12%، في حين بلغت الحصة السوقية لشركة intel حوالي 8%. وقد أكملت كل من شركة Spreadtrum و Broadcom قائمة كبار الشركات المصنعة للمعالجات الخاصة بالأجهزة المحمولة. وتجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف عن هذه المعلومات من قبل شبكة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق.
كشفت شبكة Strategy Analytics أيضا بأن سوق المعالجات قد نمى بنسبة 8.3% ليصل إلى 18.9 مليار دولار في العام الماضي. ومن المتوقع أن ينمو هذا السوق أكثر في العام 2014 بفضل تصعيد المزيد من الشركات للمنافسة بما في ذلك شركة Ericsson و Nvidia و Marvel، وجميع هذه الشركات قامت مؤخرا بإطلاق معالجات تدعم شبكات LTE. وزيادة مستوى المنافسة على الأرجح سيجلب لنا المزيد من المعالجات المتوافقة مع شبكات LTE إلى الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة والمتدنية.
كما أشرنا لكم منذ عدة أسابيع، فقد سجلت شركة كوالكوم نتائج مالية قياسية في الربع الأول من العام 2014 والمنتهي في شهر ديسمبر من العام 2013. وكشفت الشركة بأنها حققت إيرادات بقيمة 6.62 مليار دولار ودخل تشغيلي بقيمة 1.26 مليار دولار.

0 comments:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم العاب سيارات