قوالب بلوجر معربة

السبت، 4 أكتوبر 2014

شرطة دبي تنوي استخدام Google Galss لمكافحة الجرائم






شرطة دبي تنوي استخدام Google Galss لمكافحة الجرائم

ذكر أحد التقارير أن قسم شرطة دبي يخطط لتوزيع أجهزة Google Glass على رجال الشرطة والمحققين للسماح لهم باستخدام الأجهزة القابلة للارتداء ذات التقنية العالية من أجل مكافحة الجرائم، ففي إطار الخطة التي تهدف إلى جهل شرطة دبي الشرطة الأذكى في العالم بحلول عام 2018 حسب ماذكرت رويترز يسعى قسم الشرطة إلى تجهيز الضباط والمحققين بأجهزة Google Glass تتمتع ببرنامج للتعرف على الوجوه.

ومع أن Google Glass تقدم نظام عرض صغير وحاسوبي يمكن أن يعرض أخباراً واتجاهات ونتائج بحث وغيرها من المعلومات التي يمكن الوصول إليها عبر تطبيقات Google Glass، لكنها لم تلق رواجاً كبيراً كغيرها من الأجهزة الإلكترونية المحمولة، وقد يعود السبب في ذلك إلى سعرها الذي يبلغ حوالي 1500$.

على أي حال فإن الأمر قد اختلف نوعاً ما مؤخراً وبدأت شعبية Google Glass تزداد عندما تم تصميم الأجهزة المتطورة التي يمكن ارتداؤها مع نظارات طبية خاصة كما أصبحت Google Glass أكثر انتشاراً في المشافي، وفي حين أن هناك بعض المخاوف المتعلقة بالخصوصية بالنسبة لارتداء هذه النظارات في الطرقات العامة فإن هدف رجال الشرطة من ارتدائها سيكون جمع المعلومات خلال التحقيقات.

وقد صرح العقيد خالد ناصر الرزوقي القائد العام لشرطة دبي حول هذا قائلاً :

"لقد قمنا بتطوير هذا النوع من البرمجيات لكي يتيح لنا الاتصال بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين للعدالة عبر استخدام النظارة، فبمجرد أن تتعرف هذه النظارة على المشتبه به سوف تعطي تنبيهاً إلى الضابط الذي يرتديها".

من الناحية الأخرى يبدو أن عملية إطلاق وتوزيع هذه النظارات تسير ببطء حيث أن أجهزة Google Glass الأربعة الموجودة في قسم شرطة دبي تستخدم بشكل أساسي لضبط المخالفات المرورية، وقد صرح بعض ممثلي شرطة دبي عن نيتهم في الإعلان عن خططهم في جعل شرطة دبي الأذكى في العالم خلال مؤتمر GITEX للتقنيات في دبي في الثاني عشر من تشرين الأول/أكتوبر.

0 comments:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم العاب سيارات