قوالب بلوجر معربة

الجمعة، 3 أكتوبر 2014

مايكروسوفت تعلن عن مميزات ويندوز 10 القادم


شركة مايكروسوفت قامت اليوم بالإعلان عن النسخة الجديدة من نظام تشغيل Microsoft Windows في مؤتمر خاص بمدينة سان فرانسيسكو, لنتعرف معاً علي 6 من المميزات الجديدة التي سيحملها النظام الجديد من مايكروسوفت, ويندوز 10
Windows_10_Product_Family

قائمة Start تعود من جديد :

ستشهد تلك النسخة من نظام ويندوز عودة القائمة المحببة للكثير من مستخدمي ويندوز ولكن كما كنا نتوقع فإن الشركة لن تقوم بالإستغناء عن واجهة Metro UI , لذلك ستأتي قائمة إبدأ بمساحة خالية يمكنك تخصيصها كما تشاء وإدراج تطبيقات Metro apps بها لتصبح اكثر سهولة وملائمة لشكل النظام وإستخداماتك اليومية ايضاً

اصبح كل شىء عبارة عن نوافذ :

Tech-Preview_Virtual-desktop
يبدو ان مايكروسوفت اصبحت مقتنعة أخيراً ان تطبيقات شاشة Metro UI مزعجة للكثير من المستخدمين عندما تصبح علي شكل شاشة Full Screen او تصبح لها قواعد خاصة للعمل, بمعني اخر , ستصبح تطبيقات Metro UI مثل اي تطبيقات اخري يمكنك تشغيلها عبر نافذة صغيرة علي سطح مكتبك مع شريط اعلي التطبيقات يمكنك من تصغير – تكبير او اغلاق التطبيق , الخلاصة ان تطبيقات Metro UI اصبحت مجرد تطبيقات في نوافذ إعتيادية لمستخدمي ويندوز.

اسطح المكتب المتعددة – Multiple Desktops :

اخيراً !! , عبر سنوات كان مستخدمي ويندوز يلجأون الي تطبيقات خارجية لتقوم بإضفاء ميزة هامة لهم وهي اسطح المكتب المتعددة , فإمتلاك 3 أو 4 اسطح مكتب لتقوم بتوزيع اعمالك المختلفة علي كل منهم هو امر بلا شك رائع لأنه يجعلك منظماً اكثر بكثير , سطح مكتب لتطبيقات Office التي تقوم بالعمل عليها حالياً , وسطح مكتب اخر لتطيبقات الترفيه بينما انت تتصفح الشبكات الاجتماعية علي سطح مكتب ثالث , الامر رائع , اصبح نظام ويندوز 10 يدعم تلك الخاصية ببساطة .

إبحث عن ملفاتك بسهولة في File Explorer :

ميزة بسيطة تجعل مدير الملفات علي نظام ويندوز قادر علي الاحتفاظ بكل بيانات الملفات التي قمت بإستخدامها مؤخراً وتصفحها مما يجعل من لسهولة الوصول اليها في اي وقت.

زر جديد لخاصية Multitasking :

العنوان ربما يكون غامض او اخطأت في وصفه قليلاً , ولكن الميزة تعطيك الحرية في التنقل بين الملفات المفتوحة عبر زر جديد تمت اضافته وايضاً يمكنك من الذهاب الي اي سطح مكتب اخر تقوم بإستخدامه ببساطة.

خاصية Snap enhancements :

الخاصية تحسنت عن وضعها الحالي بكثير , خاصية Snap التي تمكنك من فتح تطبيقين او 3 (في نظام ويندوز 8.1 ) اصبحت افضل , حيث يمكنك من فتح 4 تطبيقات في نفس النافذة بشكل مميزة بل وسيقدم النظام اقتراحات لك كمستخدم للإستفادة من المساحة الخالية بين تلك التطبيقات لفتح تطبيقات اخري انت تعمل عليها.
ـــــــــــــWindows_10_Screenshot2
تلك هي المميزات الرئيسية التي تحدثت عنها Microsoft في مؤتمرها اليوم , لم يتم ذكر اي شىء حول Notification Center أو حتي Cortana المساعدة الشخصية لنظام ويندوزفون , ولكن لاتقلق  , فالشركة لم تقم بطرح كل مميزات النظام حتي الان , ومن المتوقع ان تقوم بالإعلان قريباً عن كل شيء.
النظام سيأتي بنسخة خاصة للمطورين Technical Developer يمكنك التسجيل للحصول عليها من هنا

0 comments:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم العاب سيارات