قوالب بلوجر معربة

الخميس، 18 سبتمبر 2014

مميزات iOS 8، مميزات ومزايا جديدة – الجزء الأول

أطلقت آبل وبشكل رسمي الإصدار الثامن الذي كان ينتظره الكثيرون منا، من المؤكد أن الكثير منكم قام بالتحديث، لكن قد لا يعلم أهم ميزات الموجودة فيه، من خلال سلسلة مواضيعنا هذه سنوافيكم بأهم الميزات وسنقسم هذه الميزات على مواضيع مبسطة وسهلة الفهم.
مميزات iOS 8، مميزات ومزايا جديدة - الجزء الأول
مميزات iOS 8، مميزات ومزايا جديدة – الجزء الأول
نعم لقد أعلنت آبل وبشكل رسمي عن الإصدار الرئيسي والجديد من نظام iOS 8، يمكنك معرفة طريقة تثبيته على جهازك من خلال مقالنا: دليل تثبيت نظام iOS 8 مع تفاصيل كثيرة.
وكما ذكرنا في المقدمة، سنحاول من خلال سلسلة مواضيع إفادتكم بميزات الإصدار الجديد وتوضيحها لكم باختصار شديد وملم وواضح حتى يمكنكم فهم النظام، فقد يتخيل بعضكم بعد تثبيت النظام أنه لا يوجد فروقات بينه وبين الإصدار السابع، لكن سنوضح لكم الجديد وذكر أهم الميزات:
الميزة 1: إمكانية شراء حزمة تطبيقات من مطور واحد بسعر مخفض
إمكانية شراء حزمة تطبيقات من مطور واحد بسعر مخفض
إمكانية شراء حزمة تطبيقات من مطور واحد بسعر مخفض
في كثير من الأحيان قد تتصفح الأبستور بحثا عن تطبيقات منوعة مفيدة وتعجبك، وقد ينال إعجابك مجموعة أو حزمة من تطبيقات من مطور واحد، وتود تحميلها كلها، خاصة إذا كانت مدفوعة، لكن سعرها الإجمالي قد لا يناسبك، آبل في الإصدار الثامن وفرت في متجر البرامج ميزة رائعة جدا، وهي إمكانية الحصول على حزمة تطبيقات مطور واحد بسعر مخفض، وهذا يسمح لك بالحصول على عشر تطبيقات بسعر واحد مخفض، أفضل من شراء كل تطبيق على حدى.
الميزة 2: إدارة البطارية ومعرفة التطبيقات الأكثر استهلاكا للبطارية
إدارة البطارية ومعرفة التطبيقات الأكثر استهلاكا للبطارية
إدارة البطارية ومعرفة التطبيقات الأكثر استهلاكا للبطارية
من المؤكد أن البطارية أهم عنصر في أي جهاز ذكي، وفي كثير من الأحيان كنا نسمع شكاوى من المستخدمين أن الأيفون لا يحمل بطارية قوية، وتنهار بسرعة، لكن من أسباب الانهيار الاستخدام السيء، وكثرة التطبيقات، وبالأخص بعض التطبيقات التي تستهلك الكثير من موارد الجهاز وبالتالي صرف طاقة كبيرة من البطارية.
في الإصدار الثامن أضافت آبل ميزة رائعة وهي متابعة حالة البطارية ومعرفة التطبيقات التي تقوم باستهلاك أكبر نسبة من البطارية بالترتيب، ويمكنك الوصول إلى هذه الميزة عن طريق الدخول إلى: الإعدادات، ثم عام، ثم الاستعمال، ثم استخدام البطارية.
في هذه الميزة يمكنك التعرف على التطبيقات التي تستهلك نسبة كبيرة من البطارية وبالتالي في حال لم تكن في حاجتها تقوم بحذفها، وبإدارة جيدة لطاقة البطارية، وستتحسن الأوضاع مع البطارية لاحقا.
الميزة 3: ميزة مشاركة العائلة في التطبيقات
ميزة مشاركة العائلة في التطبيقات
ميزة مشاركة العائلة في التطبيقات
هل أنتم عائلة أيفونية؟ أو لنقل أن أغلب أفراد العائلة يملكون أجهزة آبل ما بين أيفون وآيباد وأيبود تتش؟ إذن لماذا لا تستخدمون ميزة مشاركة العائلة، باختصار لا داعي لأن يكون لكل واحد منكم مبالغ مالية في حسابه، يكفي أن يكون حساب الأب مثلا يحوي بطاقة إئتمان، فيقوم بشراء تطبيقات معينة مختارة أو بطلب من أحد أفراد العائلة، ثم ببساطة يمكنه مشاركتها مع 6 من أفراد العائلة، وهذا عن طريقة خدمة الأي- كلاود، ويمكنك الحصول على هذه الميزة من الإعدادات، طبعا يمكنك إضافة أصدقاءك لهذه الميزة ومشاركة التطبيقات معهم، والعدد محدود فهو 6 أجهزة !
فقط عليكم ملاحظة أنه ليس كل التطبيقات يمكن مشاركتها مع الأسرة، فهذه الميزة يتم تفعيلها برغبة المستخدم، بالتالي يمكنك التأكد من أن تطبيق ما يقبل المشاركة العائلية من خلال مطالعة مواصفاته التقنية، مثل ما سيظهر في الصورة التالية:
المشاركة العائلية لتطبيقات الأيفون
المشاركة العائلية لتطبيقات الأيفون
الميزة 4: طلب الإذن قبل تحميل أي تطبيق
ميزة طلب الإذن قبل تحميل أي تطبيق
ميزة طلب الإذن قبل تحميل أي تطبيق
حتى يتوضح الأمر، فهذه الميزة تابعة لما قبلها، وباختصار هي مهمة لكل عائلة، فمن الآن وصاعدا لن يقوم طفلك بتحميل أي تطبيق لوحده، ولن تفقد المال هباء، ولكن في حال أراد تحميل أي تطبيق، فإنه سيرسل إليك طلبا للإذن يصلك إلى جهازك كإشعار، ويمكنك مراجعة طلبه لشراء تطبيق ما، وإعطاء رأيك بالموافقة أو الرفض، وبهذا ستتحكم بشكل تام بمحتوى جهاز طفلك !
الميزة 5: ميزة Handoff للتكامل بين أجهزة IOS والماك
ميزة Handoff للتكامل بين أجهزة IOS والماك
ميزة Handoff للتكامل بين أجهزة IOS والماك
إن أهم ميزة في أجهزة IOS هو التكامل الموجود بينها من خلال حساب الأي-كلاود، بحيث تجد جميع معلوماتك في جهاز ما على كل الأجهزة الأخرى التي تستخدم نفس الحساب، بالتالي هذه ميزة رائعة ومفيدة.
لكن آبل أضافت تطوير لهذا بإضافة ميزة Handoff، والتي تتيح لك نقل أعمالك من الأيفون أو الآيباد إلى الماك، بحيث إن كنت تقوم بكتابة إيميل طويل على الأيفون أو الآيباد، يمكنك بسهولة القيام بإكماله على الماك، ببساطة ستجد عملك قد ظهر على شاشة الماك ويمكنك إكماله على جهازك الماك بكل سهولة.
يتطلب هذا الأمر ربط الجهازين بالبلوتوث، مع تفعيل كملة مرور خاصة، وببساطة ستظهر لك الشاشة على الماك لإمكانية إكمال العمل الذي كان على الأيفون، طبعا ليس هذا في تطبيق البريد فقط، في في تطبيقات أخرى، ويمكن للمطورين إضافة هذه الميزة لتطبيقاتهم.
ملاحظة: هذه ليست كل الميزات الموجودة في الإصدار الثامن، بل هي كثيرة، وحتى لا تختلط عليكم فنحن سنعرضها عليكم دفعة بعد دفعة، فتابعونا في موضوعنا القادم لمعرفة المزيد من الميزات الجديدة في نظام iOS 8 الجديد.

0 comments:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم العاب سيارات