قوالب بلوجر معربة

الاثنين، 7 يوليو 2014

مراجعة: LG G3


في العام الماضي كنا نقول بثقة أن LG G2 قد يكون أفضل هاتف للعام 2013، و قد حصل الهاتف على هذا الثناء العالي لما قدمه حزمة ممتازة في هاتف واحد. هذا العام صدرت جميع الأسماء الكبيرة في السوق، مثل Galaxy S 5 و Xperia Z2 و HTC One M8، و لعلنا ننتظر الأيفون فقط. الأعين أصبحت على الـLG G3 حاليا خصوصا أنه يعد بتقديم مواصفات متفوقة و ليس نسخ الآخرين فقط. سمعنا كثيرا عن المواصفات التي يحملها الهاتف و بعضها كان غير متوقعا، لكن المقياس الحقيقي هو كيف تندمج جميع هذه المواصفات مع بعضها لتقديم منتج ذو أداء عالي و تجربة ممتازة. اليوم نقدم لكم مراجعتنا الكاملة لهاتف LG G3 بعد تجربته خلال الفترة الماضية.
الشكل و التصميم
الهاتف كبير جدا، حيث أن LG G3 قررت أن يكون حجم الشاشة هذه المرة 5.5 انش، و ربما قد يتضايق البعض من حجم الشاشة بسبب تاثيرها على حجم الجهاز. يبلغ طول الجهاز 146.3 مم و عرضه 74.6 مم و ارتفاعه 8.9 مم، و رغم حجمه الكبير الا أن أطرافه المنحنية و الخالية من الأزرار و الفتحات يجعل من حمله مريحا. تكبير حجم الشاشة لم يؤثر على قدرة أن LG بتصغير المساحة بين الشاشة و أطراف الجهاز بشكل كبير. الهاتف جسمه من البلاستيك، لكن ظهر الجهاز مصمم بطريقة جميلة بحيث أن له ملمس معدني و أفخم من البلاستيك المعتاد.
lgg3-04
كما ذكرنا لا يوجد أزرار هاتف على الجوانب، و ذلك معروف لمستخدمي LG G2 من السنة الماضية. الازرار تعود مرة أخرى في الخلف، و هذه المرة حصلت على تعديل بسيط في الستايل، لكنها تعمل بنفس الطريقة. يوجد إختصارات عديدة للمستخدم، فمثلا نقر الشاشة مرتين يفتح القفل، و الضغط باستمرار على أزرار الصوت يعمل كإختصارات لتطبيق الكاميرا و تطبيق Quick Memo. كإضافة جديدة فالغطاء الخلفي للهاتف قابل للنزع هذه المرة و يمكن تبديل البطارية و إضافة كرت SD للذاكرة الخارجية. بشكل عام تصميم جميل للهاتف و لو أنني تمنيت إضافة سماعات سبيكر أمامية مثل هواتف سوني و HTC كمسألة شكل فقط، و لكن بالنسبة للأداء فسماعات LG تتفوق بالقوة على الهاتفين المذكورين بسهولة.
الشاشة و الكاميرا
كما ذكرنا في بداية المراجعة قررت LG أن تجعل حجم الشاشة 5.5 انش و هو أعلى بما يقارب نصف انش من الهواتف المنافسة من نفس الفئة. ربما الحجم الأكبر للشاشة غير منطقي أحيانا، لكن ما دفع LG ربما لذلك هو أنها تقدم هذه المرة دقة 2560×1440، و هذا يعتبر رقم قياسي غير مسبوق في الهواتف الذكية. هذا يعني دقة عالية للعرض في الهاتف، و كثافة بكسلية تقدر بـ534 بكسل لكل انش من الشاشة. لكم أن تتوقعون أن أداء الشاشة عالي جدا، دقة العرض العالية و الألوان الجميلة تجعل من تجربة الهاتف شيئا مميزا. لكن الشاشة تؤثر بشكل ما على البطارية، و في بعض الأحيان سيطلب منك الهاتف تخفيف الإضاءة و عدم ارتفاعها للحد الأقصى، و ذلك في حال ارتفعت حرارة الهاتف فوق حد معين.
lgg3-03
الهاتف يأتي مع كاميرا 13 ميجا بكسل، و مع حساسات أشعة ليزر لمعرفة بعد الأجسام و للمساعدة في التركيز (الفوكس)، و هو أمر اكتشفنا أنه مفيد جدا أثناء التصوير. رغم أن الكاميرا لا تقدم قدرات متقدمة مثل تصوير 4K، لكنها تقدم حزمة جيدة من الخصائص. التطبيق الخاص بالكاميرا بسيط جدا في واجهته و سهل أيضا في الإستخدام. يوجد بعض الأفكار الذكية، مثل تصوير فوكس عن طريق إعطاء إشارة للهاتف عبر قبضة اليد. ما أعجبني كثيرا أيضا هو كيف قامت LG بالتخلص من الأنماط و اختصارها، و خصوصا تلك التي لم تكن تستخدم من أغلب المستخدمين. شاهد الفيديو في بداية مراجعتنا لرؤية تطبيق الكاميرا على الطبيعة، و شاهد الصور الثابتة التي أخذناها بنفسنا عبر الهاتف في الأسفل.
نظام التشغيل و الواجهة
يعمل LG G3 على نظام كتكات أو Android 4.4.2، و يرتدي النظام واجهة LG الجديدة. تعتمد الواجهة الجديدة التي تقدمها LG أسلوب Flat Design بمعنى التصميم المسطح، حيث تكون الأيقونات مسطحة و بدون معالم كثيرة مثل الظلال و الإيحائات ثلاثية الأبعاد. التصميم الجديد جميل، و أنا أحب التصميم المسطح كالتوجه الذي قامت به أبل مع iOS 7، و لا أنسى مسألة أن كل شيء بسيط بالنسبة لي فهو للأفضل. تصميم الواجهة جميل بشكل عام و سهل الإستخدام، لكن الأيقونات فهناك لي إنطباعات مختلطة منها، فبعضها جيد و بعضها يحتاج الى إعادة تصميم.
هناك بعض الخصائص الجديدة في واجهة LG، فمثلا يمكنك تعديل حجم الكيبورد على الشاشة و بالتالي حجم الازرار معها. هذه الخاصية مفيدة جدا خصوصا أنها تتيح لنا إختيار حجم أزرار يناسبنا و أيضا يتيح لنا إستغلال حجم الشاشة الكبير. خاصية النقر مرتين على الشاشة لفتح القفل تعود، و هي مفيدة جدا لفتح الشاشة بدون ضغط أزرار. لكن في بعض الأحيان أحسست أن خاصية النقر مزعجة، و هي حساسة جدا و قد تفتح الشاشة و انت تحمل الجهاز في يدك أو تضعه في جيبك. الى جانب كل ما سبق LG قامت بإرفاق التطبيق الصحي الخاص بها و هو LG Health و يقوم بحساب خطواتك و حرق السعرات و وظائف أخرى. أيضا هناك Cip Tray الذي يجمع لك النصوص و الصور لإٍستخدامها مع تطبيقات أخرى.
الأداء و البطارية
يحمل الهاتف في داخل معالج Snapdragon 801 بسرعة 2.5 GHz و ذاكرة عشوائية إما 2GB أو 3GB. الذاكرة التخزينية أيضا خيارية ما بين 16GB و 32GB، و هناك إمكانية لإضافة سعة إضافية حتى 128GB. أداء الهاتف سريع جدا بفضل العتاد القوي، لكننا واجهنا بعض التقطعات في الرسوميات الخاصة بواجهة LG و التي نعتقد أنه يمكن حلها عن طريق تغيير الواجهة أو تحديث مستقبلي من الشركة.
lgg3-02
الهاتف يقدم بطارية 3,000 ميلي امبير، و هي مرتفعة حسب المقاييس الحالية و مشابهة لهاتف LG السابق. لكن هنا لدينا شاشة كبيرة و ذات دقة عالية و غير مسبوقة، لذلك يمكنكم توقع صرف كبير للبطارية حسب الظروف الخاصة بكم. من سيقوم باستخدام الشاشة على مستوى إضاءة مرتفع في أغلب الوقت فقط تنفذ عليه البطارية قبل أن ينتهي اليوم.
كلمة أخيرة
بعد تجربة للجهاز نرى أن LG قامت بالسماع للمستخدمين و تقديم بعض التغييرات المطلوبة، مثل الغطاء الخلفي القابل للفتح و إمكانية تبديل البطارية. بالإضافة لذلك تم إضافة منفذ كروت SD لتوسيع الذاكرة التخزينية الخاصة بالجهاز. على صعيد العتاد LG لم تتردد إطلاقا، و قدمت أعلى المواصفات الممكنة على سبيل المعالج و الذاكرة. LG أيضا تعدت ذلك بتقديم أشياء غير مسبوقة مثل شاشة 5.5 انش بدقة 1440×2560 بكسل، و التي بدت بشكل رائعة جدا يفوق الوصف.
لكن الجهاز بالطبع خرج ببعض الأمور السلبية البسيطة، مثل استهلاك الشاشة العالي للبطارية في حالة رفع الإضاءة كثيرا. أيضا حجم الجهاز لا أجده مثاليا لهذه الفئة، ربما كان على LG البقاء عند حد 5 انش مثل بقية المنافسين.
لكن بشكل عام فالصورة الكبيرة جميلة، و LG قدمت هاتفا قويا آخر هذه السنة بمواصفات عالية جدا و أداء ممتاز، و هو بكل تأكيد أحد أفضل هواتف العام، و ينظر لمنافسيه بشراسة و ربما لم يتبقى لنا هذه السنة من الأسماء الكبيرة الى نوت 4 و أيفون 6، لننتظر و نرى.
9.0
تقييم الزوار: 6.0
الرأي النهائي 
مجهود رائع لـLG في تطوير الهاتف عن السنة الماضية، و الناتج واحد من أفضل هواتف العام بلا شك.

شاشة متألقة بدقة قياسية
أداء سريع و سلسل
تصميم أنيق
كاميرا ممتازة
إضافة بطارية قابلة للتبديل و منفذ microSD
واجهة مستخدم مريحة

0 comments:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم العاب سيارات